في نقاش نقطة 20/20

25 يونيو 2021
في نقاش نقطة 20/20

بالرجوع الى نقاش 20/20

١-يسكننا تفكير “زمان” حين كان التصحيح يتم عبر اعتماد التقويم الكلي بدلا مما هو معمول به منذ عقدين تقريبا وهو التصحيح المبني على النقط الجزئية.

٢- تفكير زمان يفرض علينا تعبيرا فيه شطط اساتذتنا الاوائل حين كانوا يعبرون عن عدم اعطاء النقطة 20 بكونك لست اينشتاين او زولا او طه حسين! و الحق ان التلميذ يقوم على اساس معرفته و ضبطه و تعبيره عن المعارف و المكتسبات التي اكتسبها اثناء مستوى دراسي معين.

٣-ليست هناك أية استحالة في نظري مادام التعاقد بين الممتحن و الامتحان هو سلم التنقيط وكل اجابة صحيحة مقابلها نقطة جزئية كاملة. يقوم جواب التلميذ على السؤال لا كونه نابغة في المعارف.
وإلا، لنجعل سلم التنقيط منقوصا بحيث يكون 16 او 17 على عشرين.

٤- هنيئا للتلميذة التي حصلت على 20/20 مستحقة و لكل التلاميذ الحاصلين على نفس النقطة و التقدير لاستحقاقهم ذلك.

٥- جددوا تفكيركم و ” راه الماضي فات”.

ملحوظة:
سبق و وضعت نقطة 20/20 في امتحان وطني للغة العربية و في غيره،ولم يشكل ابدا مشكلا قانونيا او تربويا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة