صباح الخير جداً..مقال السنة الماضية

8 أغسطس 2020
صباح الخير جداً..مقال السنة الماضية
محمد أنفلوس

بسم الله

قارئي العزيز

صباح الخير جدا

أبدأ بالكتابة إليك عبر هذا العمود من اليوم فصاعدا،عبر هذه التجربة الإعلامية الجديدة..”نون بوست” .موقع سيغطي في مرحلته الاولى جهة واد نون ..انتبهنا الى حرف النون في الاسم واقترح احد الزملاء شعار(الخبر وما يسطرون)..

رؤيتنا الاعلامية تنبني على ان نضمن لك الخبر سليما معافى وسنترك للقراء ما يسطرون..

لقد أقسم الله في القران بحرف وقلم وسطر من الكلمات ..كان الحرف هو النون ..قال تعالى :”ن.والقلم وما يسطرون..”

غضب أحد الانبياء من فساد قومه وخرج مغاضبا وركب السفينة مهاجرا ،فغرق وابتلعه الحوت وبقي في بطنه يستغفر الله ويسأله النجاة بعد ان هدته الحسرة والندم على تركه لقومه وبلاده ولولا رحمة الله لبقي في ظلمته الى يوم يبعثون..هذا النبي اسمه يونس ولقبه ذو النون.. أرأيت كيف صارت أقدارنا في هذه الجهة مرتبطة بحرف النون؟! ..

نحن ايضا ننتمي الى جهة ابتلعها حوت العطب وسوء التدبيروالشك في قدراتها وعدم الثقة في خيراتها ومأساة زراعة اليأس في قلوب ابناءها وعدم تثمين مؤهلاتها الكبيرة جدا والمطمورة بعيدا ولازلنا ننتظر رحمة الله كي تخرج هذه الجهة من بطن التيه وظلمات اليأس  الى شاطئ النجاة حيث شجرة اليقطين ..

نحن ايضا سكان هذه الجهة نمارس الغضب النبيل حين لا تسير الامور كما يجب فنغضب من حالة مستشفياتنا وواقع مدارس اولادنا ورداءة مرافقنا العمومية وغياب ملاعب للصغار في الكثير من اقاليمنا وحدائق للكبار في ساحاتنا والاسوء هو خفوت  جذوة الامل وهو أهم ما تمتلكه الامم..

نحن ايضا يفكر اغلب شبابنا في ركوب القوارب و الرحيل مهاجرين هذه الجهة الى الجزر التي امامنا ..ووسط كل هذا وذاك نحلم نحن، في هذا الموقع نون بوست، ان نكون اضافة نوعية ومتفائلة في مصير هذه الجهة، مثل تلك النقطة المضيئة فوق حرف النون ..النقطة التي تخبر عنه وتميزه عن باقي الحروف وتضفي عليه جمالا ودلالا ومعنى..ونحلم ايضا في هذا الموقع نون بوست ان نعطي بعض الامل في وضع نقط تنمية مستديمة لجهتنا التي تحتاج الى حروفها كل حروفها..نريد ان نضع نقطة وحيدة فوق حرف واحد يشكل ماهية جهتنا التي هي جزء عزيز من هذا البلد ووالد وما ولد ..نريد ان نكون اعلاما صادقا ومحايدا ومتفائلا ..وسنتعاون جميعا على ان نؤدي رسالة اعلامية نبيلة.

ونتمنى ان تكون كل صباحاتكم صباحات خير جدا..

رابط مختصر
محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma