كلميم: دورة تكوينية حول تقنيات واليات التدخل للاستقبال والاستماع والتوجيه والتكفل بالنساء والفتيات ضحايا العنف

5 ديسمبر 2021
كلميم:  دورة تكوينية حول تقنيات واليات التدخل للاستقبال والاستماع والتوجيه والتكفل بالنساء والفتيات ضحايا العنف

نون بوست : علي الكوري

نظمت، أمس السبت بالفضاء الجمعوي بكلميم ، دورة تكوينية حول التكفل بالنساء والفتيات ضحايا العنف، لفائدة الأشخاص المكلفين بالإنصات في مراكز الاستقبال والاستماع والتوجيه ، التي أطرها اساتذة لهم تخصص في هذا المجال وكان على رأسهم عبد الاله حميدوش : منتدب وزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والاسرة و طالب بويا ابا حازم منسق جهوي لتعاون الوطني بجهة وادنون و عبد الرحمان بن دحمان : مساعد اجتماعي بالمنسقية الجهوية للتعاون الوطني كلميم مكلف بالفضاءات متعددة الوظائف للنساء و رشيد أشنين : منتدب قضائي بالمحكمة الابتدائية كلميم عضو الخلية المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف و دكتورة بوشعاب سعادو عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان كلميم وادنون.

IMG 20211205 WA0030 - نون بوست

ويندرج هذا التكوين، المنظم من طرف جمعية الفردوس للمساعدة الاجتماعية والتنموية باقليم كلميم بشراكة مع وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة تحت إشراف المنسقية الجهوية للتعاون الوطني كلميم وادنون ، في إطار الحملة الوطنية 19 لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات .

وبالمناسبة، أوضحت رئيسة جمعية “ الفردوس ”، ليلى الهاريم ، أن هذه الدورة التكوينية التي إرتأت الجمعية تنظمها لمجموعة من الفعاليات المدنية والمؤسساتية المحلية ، من أجل الاستفاذ من هذه الدورة التي تعد مهمة جدا ، من أجل تكوين وتوجيهم .
وأضافت الهاريم ، في تصريح لنون بوست ، أن هذه الدورة التكوينية ستستفيد المشاركات من تقنيات وأليات التدخل للاستقبال والاستماع و التوجيه والتكفل بالنساء والفتيات ضحايا العنف ، من خلال تأطير ورشة تطبيقية في هذا الموضوع .


وقد إستفاد من هذه الدورة التكوينية مجموعة من الفعاليات المدنية ، التي دامت يوم كامل في الفضاء الجمعوي ، من أجل توجيه هذه الفئة وتمكينها من تقنيات وأليات التدخل والاستماع والتكفل بالنساء والفتيات ضحايا العنف بإقليم كلميم .

IMG 20211205 WA0032 - نون بوست
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma