” زيرو جائع ” قافلة شتوية وتربوية لفائدة دوار عبودة جماعة لقصابي

4 ديسمبر 2021
” زيرو جائع ” قافلة شتوية وتربوية لفائدة دوار عبودة جماعة لقصابي

نون بوست : علي الكوري

نظمت جمعية “زيرو جائع للاعمال الاجتماعية – كلميم ” قافلة شتوية وتربوية، لفائدة سكان دوار عبودة جماعة لقصابي وبالاخص مجموعة مدارس بن عبد العزيز بعبودة بتنسيق مع جمعية لكزازمة للبيئة والتنمية وزراعة ، صباح يوم السبت 04 دجنبر الجاري .

في هذا الصدد، أكدت مريم الهاريم رئيسة جمعية ” زيرو جائع للاعمال الاجتماعية ” ، أن أبناء دوار عبودة خصصنا لهم هذا الحدث من أجل أن نتشارك معهم لحظات تربوية وفنية وتنشيطية ورياضية ، لذلك تنظم الجمعية النسخة الثانية خلال فترة الشتاء، قافلة شتوية لفائدة سكان هذه المناطق. وأضافت مريم ، أننا زرنا دوار عبودة من أجل دخول على أطفال هذه القرية الفرح وسرور وأننا وزعنا 30 مصحف ، و30 جائزة متنوعة ، إضافة إلى ورشات متعددة مثل مقابلة لكرة القدم و فقرة التنشيط و الرسم على الجدار و الحلاقة ومسابقات ثقافية ، إستفاد منها تلاميذ دوار عبودة .

وحملت هذه القافلة الشتوية شعار ” بذرة خير لنا وللغير ” والتي تحمل دلالة أن فعل الخير يعتبر بذرة خير على الناس ، وهذا ماتعمل عليه جمعية زيرو جائع للاعمال الاجتماعية بكلميم ، من أجل تقاسم مع المواطنين معاناتهم وتخفيف عليهم ولو بذرة خير ، وقد نظمت الجمعية في سنة الماضية قافلة شتوية و وأعمال خيرية التي تواصل على مدار السنة بشكل اسبوعي .

كما تخلل هذا البرنامج الاجتماعي الثقافي فقرات تنشيطية، قبل أن يقوم أعضاء الجمعية بتوزيع الجوائز على التلاميذ . للإشارة، تعتبر جمعية “كلنا معنيون للتنمية المستدامة”، جمعية فتية تأسست 2020 ، هدفها الأساسي يتمثل في الاهتمام ورعاية الفئات الفقيرة والمعوزة، ويدخل في إطارها وضعية صعبة، والمسنون، والأرامل، والمعوزون ، وذلك حسب الإمكانيات المتاحة والمتوفرة. وتقوم الجمعية بتقديم مساعدات اجتماعية .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma