102 ألف ملقح في يوم.. المغرب يقترب من مليون تلميذ

14 سبتمبر 2021
102 ألف ملقح في يوم.. المغرب يقترب من مليون تلميذ

نون بوست – متابعة

تلقى أزيد من 102 ألف تلميذ مغربي، جرعة لقاح كورونا “كوفيد 19″، يوم أمس الإثنين، مما رفع حصيلة الأطفال المطعمين لـ798 ألف و561، وذلك بعد أيام من توسيع الحملة لتشمل من تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة.

وقال مولاي سعيد عفيفي، عضو اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح، في تصريح له أن حملة تلقيح التلاميذ “تسير على ما يرام، والتأجيل ساهم في زيادة الإقبال بشكل ملحوظ، مما سيمكن من دخول مدرسي امن”.

وكانت السلطات المغربية قد دشنت عملية تلقيح واسعة لتلاميذ التعليم العمومي والخصوصي ومدارس البعثات الأجنبية الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة، الثلاثاء الفارط.

وقالت الحكومة في بلاغ لها، إنها قررت تنظيم حملة تلقيح التلاميذ “لضمان ظروف آمنة لانطلاق الموسم الدراسي المقبل، وتحقيق أثر إيجابي على جودة التحصيل الدراسي واكتساب التعلمات الأساسية، حيث ستنطلق هذه العملية ابتداء من يوم الثلاثاء 31 غشت 2021.”

وأوضح البلاغ أن القرار جاء بناء على توصية اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة جائحة “كوفيد-19” بالمغرب والقطاعات الحكومية المعنية.

واعتبر الحكومة الخطوة “مهمة لتسريع تحقيق المناعة الجماعية”، مع التأكيد على أن هذه العملية “يجب أن تكون طوعية واختيارية ومشروطة بموافقة أولياء أمور المتعلمات والمتعلمين”.

وتستهدف العملية تلقيح أزيد من 3 ملايين تلميذة وتلميذ، تشمل متمدرسي التعليم العمومي والخصوصي والتعليم العتيق ومدارس البعثات الأجنبية ومتدربي التكوين المهني الذين يتراوح سنهم بين 12و17 سنة مع التأكيد على أن هذه العملية مجانية وتطوعية وإختيارية ومشروطة بموافقة أولياء أمور المتعلمات والمتعلمين.

المصدرمدار ٢١
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

لطيفة شهيد
error: www.noonpost.ma