خاص.. سفير المغرب يكشف عن مستجدات مقتل السائقين بباماكو

12 سبتمبر 2021
خاص.. سفير المغرب يكشف عن مستجدات مقتل السائقين بباماكو

نون بوست – متابعة

كشف سفير المملكة المغربية بمالي حسن الناصيري، أن جثثي السائقين المغربيين اللذان قتلا على يد مجموعات مسلحة بمالي، نقلت من بلدة ديديني ووصلت إلى باماكو.

وقال السفير، إنه وبأوامر من وزيرة الصحة المالية فانتا سيبي، سيتم نقل السائق الناجي لباماكو أيضا، مؤكدا أن الحالة الصحة للأخير “لا بأس بها وليست خطيرة، هو الآن على بعد 100 كيلومتر من بماكو وسيتم نقله إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاجات اللازمة، وتتبع حالته الصحية عن قرب”.

وعن موعد نقل الجثامين للمغرب، قال السفير إن نقل الجثامين من بلد لآخر يحتاج إجراءات كثيرة، والسلطات المغربية ستشرف على الأمر، وسيتم الإعلان عن التفاصيل في الوقت المناسب.

وكانت السفارة المغربية قد أكدت أن سائقين مغربيين قتلا بالرصاص أمس السبت من قبل عناصر مسلحة فيما أصيب آخر بجروح ونجا سائق رابع داخل التراب المالي بينما كانوا متوجهين بشاحنات محملة بالبضائع الى باماكو.

الحادث وقع بديديني على بعد 300 كلم من العاصمة المالية، عندما اعترضتهم مجموعة مسلحة مكونة من عدة أفراد كانت مختبئة بين الأشجار على جنبات الطريق فأطلقت الرصاص في اتجاه السائقين المغاربة.

وبحسب ما جاء في بيان للسفارة، فشهود عيان قد أكدوا أن المهاجمين كانوا مقنعين ويرتدون سترات واقية من الرصاص ولديهم أجهزة اتصال لاسلكي، كما أنهم لم يقوموا بسرقة أية أغراض إذ لاذوا بالفرار مباشرة بعد ارتكاب جريمتهم.

وأوضحت السفارة المغربية أنها طالبت السلطات المالية بفتح تحقيق  لمعرفة ملابسات الحادث واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

المصدرمدار 21
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

لطيفة شهيد
error: www.noonpost.ma