“البيجيدي” يرشح أمينة ماء العينين في دائرة سيدي إفني وهي تتمسك بالاعتذار عن الترشيح

6 أغسطس 2021
“البيجيدي” يرشح أمينة ماء العينين في دائرة سيدي إفني وهي تتمسك بالاعتذار عن الترشيح

نون بوست – متابعة

قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في اجتماع لها أمس، ترشيح البرلمانية الحالية أمينة ماء العينين، على رأس لائحة الحزب في دائرة سيدي إفني، لكن هذه الأخيرة اعتذرت عن الترشيح.

ويأتي ذلك بعد تردد الأمانة العامة في ترشيحها في إحدى الدوائر المحلية في الدار البيضاء، خاصة أنها برلمانية عن دائرة الحي الحسني. وعلم من مصادر أن ماء العينين أبلغت أعضاء من الأمانة العامة اعتذارها عن الترشيح، دون أن تقدم مبررات.

وفي حالة ترشيحها تعتبر هذه ثالث مرة تترشح فيها ماء العينين، للانتخابات التشريعية. فبعد ترشيحها في اللائحة الوطنية للحزب في اقتراع 2011، تم ترشيحها في اقتراع 2016 في دائرة محلية في الدار البيضاء.

وحسب مصادر فإن الخلافات السياسية لماء العينين مع القيادة الحالية للحزب، وراء موقفها الرافض للترشيح. وتشير المصادر إلى أن ماء العينين لا ترغب في أن تكون مجرد “عجلة احتياطية” لملء بعض الدوائر التي يجد الحزب صعوبة في الفوز فيها. فدائرة سيدي إفني، يقول المصدر، ممتدة ويهيمن عليها العالم القروي، وسبق أن فاز فيها ابن المنطقة محمد عصام في ظروف خاصة في انتخابات 2011،  لكونه كان من رموز الاحتجاجات في المدينة خلال تلك الفترة. وفي اقتراع 2016، فاز الحزب بمقعد في الدائرة، لكنه فقده إثر طعن أحد المنافسين، ولم يتمكن من استرجاعه.

المصدراليوم 24
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

لطيفة شهيد
error: www.noonpost.ma