أمزازي : منبهر جدا بــ”كلية TV”.. قفزة نوعية ستعطي للجامعة اشعاع وطني ودولي

18 يوليو 2021
أمزازي : منبهر جدا بــ”كلية TV”.. قفزة نوعية ستعطي للجامعة اشعاع وطني ودولي

نون بوست -أكادير

قام أمس السبت سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمعية إدريس أوعويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، بزيارة كلية الآداب والعلوم الانسانية – جامعة ابن زهر والوقوف على تجربة    المؤسسة الجامعية من خلال قناة كلية تيفي التي تعد أول قناة تلفزية جامعية وطنية وإفريقية تواكب  المستجدات العلمية والتربوية بالكلية والجامعة.

وتفقد الوفد الوزاري مرافق واستوديوهات القناة الجامعية واستمع لشروحات قدمت له من طرف عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية  حول هذه التجربة الإعلامية الجامعية الوليدة و   ونوعية شبكة برامجها وطاقمها الشاب المكون من طلبة الكلية في سلكي ماستر مهن وتطبيقات الاعلام  وسلك الدكتوراه..

WhatsApp Image 2021 07 18 at 22.22.50 - نون بوست

وقال امزازي  خلال استضافته في بلاطو القناة :
” انا جد منبهر بهذه المبادرة  لان مواصفاتها التقنية عالية ومهنية وانخراط كبير في هذا المشروع الذي سيعطي قفزة نوعية لهذه المؤسسة اليوم.. بفضل هذه القناة  التفزية سيكون اشعاع وطني ودولي ايضا وسيمكن هذه القناة  من اعطاء صيت كبير لهذه الطاقات الكبيرة التي تزخر بها المؤسسة وتعطينا فكرة  للحياة على مستوى الكلية”.

WhatsApp Image 2021 07 18 at 22.22.50 3 - نون بوست

 في نفس السياق قال ادريس اوعويشة خلال هذا المقابلة التي بتث ضمن نشرة اخبار القناة :” هذا المشروع الاعلامي الجامعي سيتحقق في الكلية وفي وكليات اخرى.. و كلية الاداب كانت سباقة  في الانشطة الثقافية وذات صيت وطني وهذه القناة تجمع بين الاعلام والثقافة والتكنولوجيا  والتقنيات هذا جميل  جدا ويمشي في الخط الذي سطرته الوزارة ” 
وتطرق الوزير المنتدب الى الدور الذي ستلعبه هذه القناة في سياق تنزيل مقتضيات القانون الاطار 17.51 ومرسوم التعليم عن بعد..

WhatsApp Image 2021 07 18 at 22.22.50 2 - نون بوست

وقال الوفد الوزار ايضا بزيارة “career center” بالكلية الذي يعنى بانفتاح المؤسسة على النسيج الاقتصادي والمقاولاتي بالجهة واجرى الوزير لقاءات مفتوحة مع طلبة المصاحبة الجامعية فضلا عن زيارة المرافق التربوية والعلمية للجامعة والاطلاع على منجزات الفضاء الاخضر ومشروع الطاقة الشمسية في ساحات الكلية .

WhatsApp Image 2021 07 17 at 13.31.44 - نون بوست
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma