سيدي إفني: لقاء تربوي وبيئي لفائدة تلاميذ المؤسسة بالفضاء الايكولوجي واحة أكوك

28 فبراير 2021
سيدي إفني: لقاء تربوي وبيئي لفائدة تلاميذ المؤسسة بالفضاء الايكولوجي واحة أكوك

نون بوست : علي الكوري

عرفت واحة أكوك بجماعة إمي نفاست إقليم سيدي إفني ، لقاء تربويا وبيئيا في إطار الايام التربوية والبيئية والثقافية والرياضية بمجموعة مدارس النسيم بإمي نفاست التي نظمته جمعية الوفاق للتنمية والثقافية والتواصل ومجموعة مدارس النسيم ، تحت شعار ” دور المنظومة التعليمة والمجتمع المدني في ترسيخ الثقافة التربوية والبيئية لدى التلاميذ” .

وإفتتح حسان خريبت رئيس الجمعية بكلمة ترحيبية حيث سرد نبدة تعريفية عن الوحة والدور الذي تلعبه في الاستدامة البيئية ، وأضاف فقد إرتأينا تنظيم يوم بيئي وتربوي وثقافي ضمن أنشطة الحياة المدرسية لفائدة تلاميذ مجموعة النسيم بجماعة إمي نفاست إقليم إفني بالفضاء الايكولوجي – واحة أكوك – ويهدف هذا التعريف إلى ترسيخ الثقافة البيئية في التلاميذ و ترسيخ ضرورة التعاون بين الافراد والمجتمعات لحل مشاكل البيئة الراهنة .
وأطر الاستاذ والفاعل الجمعوي عالي أطويف ورشة مهارات القراءة داخل الفضاء الايكولوجي – واحة أكوك – وعرفت مداخلة الاستاذ بوبكر أونغير الحقوقي حول التربية والبيئة في المؤسسات التعليمية .

وتميز هذا اليوم البيئي بالكثير من الورشات سواء نظرية وتطبيقية والتي يسهر عليها الاستاذ عالي أطويل ، من أجل تنمية قدرات ومهارات الاطفال وإستغلال بشكل إيجابي .

وفي الختام تم توزيع الشواهد تقديرية على المشاركين في هذا القاء التربوي المنفرد والمتميز من خلال فقراته المتنوعة بين الترفيه والقراءة وبيئية .

IMG 20210228 WA0006 - نون بوست
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma