طانطان : المجلس الإقليمي يصادق على اتفاقية لدعم الخط الجوي الرابط بين الدار البيضاء وإقليم العبور

22 فبراير 2021
طانطان : المجلس الإقليمي يصادق على اتفاقية لدعم الخط الجوي الرابط بين الدار البيضاء وإقليم العبور


طنطان نون بوست

صادق المجلس الإقليمي لطانطان خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة يوم الجمعة 19 فبراير الجاري، على اتفاقية شراكة تجمع عددا من المتدخلين لدعم الخط الجوي الدار البيضاء – كلميم – طانطان ، وذلك بمبلغ 19 مليون و 950 ألف درهم.
وتروم هذه الاتفاقية التي تجمع بين وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، ووكالة تنمية أقاليم الجنوب، وولاية جهة كلميم واد نون ومجلس جهة كلميم واد نون وعمالة إقليم طانطان والمجلس الإقليمي لطانطان والمجلس الإقليمي لكلميم والخطوط الملكية المغربية، تمويل دعم الخط الجوي الدار البيضاء كلميم طانطان.ويساهم المجلس الإقليمي لطانطان في هذه الاتفاقية ب 395 ألف درهم.
وصادق المجلس كذلك على اتفاقية تروم تحسين الخدمات الصحية بالمؤسسات الصحية، وعلى اتفاقية شراكة مع الجمعية الاجتماعية للقصور الكلوي بطانطان.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح رئيس المجلس السالك بولون، أنه سيتم استقطاب أطباء اختصاصيين، من أجل سد الخصاص بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بطانطان، و ذلك في إطار اتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي لطانطان، و جماعة طانطان، و جماعة الوطية، و جماعة بن خليل، و المندوبية الإقليمية للصحة، ثم الجمعية الاجتماعية للقصور الكلوي بطانطان.
وفي سياق آخر صادق أعضاء المجلس على ميزانية المجلس برسم سنة 2021

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma