طواف الدراجات لأول مرة على أقرب نقطة حدودية لتندوف

12 يناير 2021
طواف الدراجات لأول مرة على أقرب نقطة حدودية لتندوف

كلثومة ابليح _نون بوست

تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات، وإشادة للدور الكبير الذي تلعبه الرياضة في خدمة القضية الوطنية، نظم المكتب المسير للعصبة الجهوية لكلميم وادنون طوافا للدراجات ربط بين مدينة الزاك وجماعة المحبس الحدودية، صبيحة اليوم الأحد 10يناير2021 .
هذه التظاهرة الرياضية أتت في إطار الإشادة بالتدخل السلمي للقوات المسلحة الملكية المغربية لفتح معبر”الكركرات”على طول الجدار الأمني وتأييدا للخطوات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، التي أسفرت عن الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

وقد نُظّمت تظاهرة الطواف بتعاون كل من المجلس الإقليمي لآسا-الزاك وجماعة المحبس والمديرية الاقليمية للشباب والرياضة بآسا من جهة، والمجلس الإقليمي والجماعي للطنطان والنادي الرياضي لشباب الوطية/كرة السلة واتصالات المغرب من جهة ثانية.

ومن جانبه رغم طبيعة الجو الشتوي الذي سادت فيه الرياح الباردة القوية مجال الطواف، جعل من تمرس الدراجين وبنيتهم البدنية يتغلبون على هذا العائق بنجاح وتميز وإنهاء السباق في أفضل الظروف، إذ وزعت جوائز قيمة على الفائزين بحضور السيد رئيس جماعة المحبس وباقي المشاركين والحاضرين من منتخبين وأعيان وهيئات رياضية.

وختاما فقد تمت تلاوة البيان الختامي ورفع برقية ولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من طرف رئيس العصبة الجهوية لكلميم وادنون، السيد “الحسن الهرد” مؤكدا فيها على الدعم الكامل للقضية الوطنية، مشيرا للرأي العام الوطني والدولي من خلال هذا الطواف الرياضي، إلى ما تنعم به بلادنا وكافة مدن الصحراء، من أمن وأمان وتتمية واستقرار، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله راعي الرياضة والرياضيين.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma