الطنطان: مدرسة أبو بكر الصديق، على موعد مع التاريخ، زيارة ميدانية تخليدا لذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال 11 يناير

9 يناير 2021
الطنطان: مدرسة أبو بكر الصديق، على موعد مع التاريخ، زيارة ميدانية تخليدا لذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال 11 يناير

كلثومة ابليح/ نون بوست

ككل سنة يحتفل الشعب المغربي بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، وقد كان أحد أفواج تلامذة المستوى الرابع لمدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية على موعد مع الحدث الهام يوم 08 يناير 2021 .

في إطار نشاط جولة صباحية نحو فضاء المقاوم والذاكرة التاريخية وجيش التحرير بالطنطان، نظم أطر تربوية معية عدد من تلامذة المستوى الرابع ابتدائي لمدرسة أبو بكر الصديق، زيارة ميدانية جسدت الاعتزاز والفخر للانتماء إلى الوطن، إذ تم خلالها تكليف هؤلاء التلامذة بتسجيل أهم الملاحظات التي تتعلق بالتسلسل الزمني للأحداث التاريخية، انطلاقا من الوثائق الرسمية وكل الأدوات التي كان يستعملها الإنسان/الجندي في الجنوب، إذ في ذلك تقريب المتعلمين من واقع حجم التضحيات التي بذلها الأجداد في سبيل الوطن.

ومن الانجازات التي تم الشروع بإعدادها آنذاك هو تقديم وثيقة تاريخية سميت بوثيقة المطالبة بالاستقلال الذي يزامنها في تاريخنا الحالي 11 يناير من كل سنة.

وفي الأخير تفاعل التلاميذ مع هذه الزيارة الميدانية الثقافية عن طريق طرح مجموعة الأسئلة على مشرف الفضاء، أسئلة تتعلق بما كان عليه الانسان/الجندي خلال كل حدث تاريخي.. من خلال طبيعة الزي العسكري ، أواني مطبخية وأسلحة، إلى غير ذلك من الأشياء التي وضعتهم صلب الواقع التاريخي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma