كلميم : تلاميذ دوار قصبة إدموسى عالقين على ظهر الواد .

9 يناير 2021
كلميم : تلاميذ دوار   قصبة إدموسى عالقين على ظهر الواد .

نون بوست : علي الكوري

أثارت صور تلاميذ عالقين بواد ضجة كبرى على مواقع التواصل الاجتماعي بكلميم،حيث يظهر مغامرة تلاميذ صغار لاجتياز الواد يحملون محفظاتهم وادواتهم المدرسية. وتبين الصور محاولة التلاميذ العودة إلى منازلهم وهم عالقون بسبب جريان المياه التي غمرت الطريق الوحيد بدوار قصبة ادموسى جماعة تغجيجت إقليم كلميم .
فبعد تهاطل الامطار بجهة كلميم وادنون عصر يوم أمس ، بمعدل متوسط ، شهدت عدة أودية جريان المياه، وبجماعة تغجيجت بالضبط دوار أدموسى ، كاد أن يعيش نفس مأساة 2014 ، مما يعيد نفس السؤال :لماذا لم يستوعب المسؤولون الدرس من سيول 2014 ، التي أدخلت الدوار في عزلة تامة مدة أسبوع كامل ؟
وللتعمق أكثر في الموضوع ربطنا الاتصال بعضو المجلس الجماعي المنتمي للمعارضة حسان إدعلي حول واقعة تلاميذ دوار أدموسى الذي صرح لجريدة نون بوست ، أن ساكنة دوار إدموسى تعاني كل فترت الشتاء بسبب الواد المحاذي للدوار ، وغير مجهز بقنطرة تسمح بالعبور .
وأضاف أن الواد عزل الدوار سنة 2014 مدة أسبوع بعد أن غمرت السيول الواد وجرفت معها قنطرة صغيرة وقديمة ، مما يزيد من معاناة ساكنة دوار كل فترة الشتاء .
ولا نعرف لماذا المجلس الجماعي لم يقم ببناء قنطرة على الواد ، ويخفف من معاناة هذه الساكنة وفك العزلة ، بإعتباره المسلك الوحيد .
وكنا نأمل من المجلس أن يستوعب درس 2014 ، حتى لا يكون هناك أي حصار لساكنة هذا الدوار خلال فترة الشتاء .

IMG 20210108 WA0240 - نون بوست
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma