هل تأخر “لقاح كورونا” في المغرب؟

3 يناير 2021
هل تأخر “لقاح كورونا” في المغرب؟

نون بوست

أوضح وزير الصحة في لقاء سابق أن هناك “إكراها تقنيا” لدى المصنّعين، لأن اللقاح يجب أن يتوفر على كافة شروط التسويق والاستعمال. ولا يمكن أن نستقبل لقاحا غير مسجّل وغير قابل للاستعمال”؛ غير أن تصريحه لم يقدم توضيحات كافية حول طبيعة الإكراهات التقنية ما زاد الغموض أكثر حول الموضوع.

وزير الصحة آيت الطالب كشف أن عملية التلقيح ستشمل 25 مليون مواطن مغربي. كما أشار إلى الاستعدادات الجارية لانطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، التي بلغت مراحل جد متقدمة، توجت بإجراء تداريب ميدانية عمت كل المحطات المعدة لاحتضان عملية التلقيح، بهدف تدريب الأطر المعبأة في هذه العملية وتفادي العوائق التي قد تحدث خلال التنزيل الفعلي للبرنامج الوطني للحملة.

 لكن الى اليوم ،لم تكشف الحكومة عن الموعد الرسمي لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس “كورونا”، على الرغم من أن المملكة كانت من بين الدول الأولى في العالم التي أعلنت انخراطها مبكراً في الإعداد لإستراتيجية تطعيم مواطنيها ضد الوباء.

وقد بدأت دول في منطقة الخليج العربي تطعيم مواطنيها بلقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد؛ فيما أعلنت دول عربية وإفريقية عن إطلاق حملة تلقيح في الأسبوعين الأولين لشهر يناير الجاري، بينما لا يعرف سبب تأخر إطلاق حملة التلقيح في المغرب.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma