طاطا: أساتذة ونقابات يُضربون عن العمل احتجاجا على “تسلط” مدير

18 نوفمبر 2020
طاطا: أساتذة ونقابات يُضربون عن العمل احتجاجا على “تسلط” مدير

نون بوست-متابعة

أعلنت النقابات التعليمية بإقليم طاطا في بيان صادر عنها اليوم، يتوفر الموقع على نسخة منه، عن تسطير برنامج نضالي اكثر تصعيدا في مرحلته الثانية، دعما لأستاذات وأساتذة مجموعة مدارس أكجكال المطالبين بحل نهائي يضع حدا لتسلط مدير المؤسسة الجديد.
الأطر التربوية بالمجموعة ستخوض إضرابا يومي 26 – 27 نونبر 2020 في جميع الوحدات المدرسية التابعة للمجموعة، كما تعتزم تعليق الأشكال الاحتجاجية التي تستوجب تجمعا بشريا إلى أجل لاحق (وقفات، اعتصامات، مبيت ليلي ..) بسبب إجراءات السلطات المحلية التي تمنع التجمعات البشرية للحد من تفشي فيروس كورونا.
هذا وقد حملت الموقعون على البيان المدير الإقليمي مسؤولية التماطل التسويف التي ينهجها بدل تفعيل الصلاحيات المفوضة له قانونيا لإيجاد حل نهائي لمشكل، خاصة بعد وقوفه على الشلل التام الذي يعرفه التواصل الداخلي بين إدارة المؤسسة وأطرها ، وتجميد الحياة المدرسية بها.
في ذات السياق اتهمت النقابيون المدير الجديد بارتباكه الكبير في تنزيل البروتوكول الصحي بالمؤسسة قبل وبعد وأثناء تسجيل إصابات مؤكدة بالفيروس في الوسط المدرسي بالمؤسسة وتطبيق الحجر الصحي على أساتذة ومستوى دراسي بأكمله، ثم ضعف تواصله مع آباء و أولياء التلاميذ والتلميذات أثبتته واقعة احتجاج آباء وأمهات على الوضع الصحي يوم الاثنين 9 نونبر 2020 بمركزية المجموعة

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma