كلميم : إجتماع كبير لأعيان ومنتخبي وفعاليات جمعوية بمنزل المستشار البرلماني عبد الوهاب بلفقيه

16 نوفمبر 2020
كلميم : إجتماع كبير لأعيان ومنتخبي وفعاليات جمعوية بمنزل المستشار البرلماني عبد الوهاب بلفقيه

نون بوست : علي الكوري

عرفت مدينة كلميم إجتماعا موسعا لاعيان ومنتخبي وفعاليات جمعوية بمنزل المستشار عبد الوهاب لفقيه ، حول التنديد بالاستفزازات والتحركات اللامسؤولة من طرف مرتزقة بوليساريو بمعبر الكركرات والتي دامت مدة ثلاثة اسابيع من عرقلة للطريق وتوقيف جميع الشاحنات والافراد من التنقل بين المغرب ودول جنوب الصحراء .
واكد المستشار عبد الوهاب في تصريح سابق هو الاول لسياسي بالجنوب” أننا بجهة كلميم وادنون مستعدون للدفاع عن وطننا الحبيب بأموالنا وأرواحنا وكل مانملك ، بموجب المسؤولية وحب الوطن “

وقد أطلق المستشار نداء الى جميع الاعيان ومنتخبي بالاقاليم الجنوبية الاربعة ” اسا” و”كلميم” و” طانطان” و” إفني ” ، حيث لبى هذا النداء الجميع .
وبعد الاجتماع تم إصدار بيان شديد اللهجة موجه للراي العام الوطني والدولي حول الاستفزازت والتركات الصبيانية لجبهة بوليساريو .

وأهم النقط التي جاءت بالبيان الذي صدر عن أعيان ومنتخبي وفعاليات جهة كلميم وادنون:

  • وقوفنا الثابت والمستميت جنودا منجدة وارء السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، القائد الأعلى ورئيس اركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية ، دفاع عن حوزة الوطن وإستقرار امنه .إستعدادنا التام للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل حماية وحدتنا الترابية وسيادتها دون اي قيد او شرط .
  • دعمنا الكامل واللامشروط للمؤسسة العسكرية والامنية والدبلوماسية . ولجنودنا البواسل المرابطين بثغور حدودنا ، دفاعا عن وحدتنا الترابية وصونا لسيادتنا واستقرارنا .

*إستنكارنا الشديد لكل الخروقات والاستفزازات المجنونة التي أقدمت عليها المليشيات الانفصالية لجبهة البوليساريو في معبر الكركرات وعلى طول الجدار العازل وزيف ادعاءات خصوم وحدتنا الترابية لصرف انظار المنتظم الدولي عن المعاناة والاوضاع المزرية التي يعيشها المحتجزون بمخيمات تندوف .

  • رفضنا المطلق لأي تغيير للوضع القائم المنطقة خارج نطاق الشرعية الدولية واتفاقيات الامم المتحدة ومقررات مجلس الامن .
  • تأييدنا الكبير لمبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب للامم المتحدة كحل واقعي وجدي ذو مصداقية لحلحلة هذا النزاع المفتعل وطي صفحاته بشكل نهائي خاصة في ظل استحالة تنفيذ مقترح الاستفتاء الذي تطالب به الجبهة وأزلامها.
  • دعوتنا المنتظم الدولي والامم المتحدة والاتحاد الافريقي للاطلاع بالدور المنوط بهم في الحفاظ على اتفاق وقف اطلاق النار وتجنب المنطقة تداعيات ما قد يسفر عن ذلك من فوضى ومس بالسلم والامن الاقليمي .
  • دعوتنا المنتظم الوطني بكافة فعالياته السياسية والنقابية والمتجمع المدني الى رص الصفوف والتعبئة الشاملة وطنيا ودوليا للدفاع عن قضيتنا الوطنية الاولى .
IMG 20201116 WA0018 - نون بوست
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma