“اجراءات لتراخيص الخمور” تغضب تنسقية بتغمرت

3 نوفمبر 2020
“اجراءات لتراخيص الخمور” تغضب تنسقية بتغمرت

نون بوست -متابعة

أصدرت تنسيقية الدفاع عن مجال وساكنة جماعة آسرير بيانا حول ما قالت انها إجراءات ادارية في تجري حاليا في تكتم شديد من أجل منح رخصة استغلال بيع الخمور بواحة تغمرت وهذا نص البيان كما توصلنا به :

بعد فاجعة الحريق المهول الذي هم جزء كبيرا من واحة تغمرت يوم 25 غشت 2020 , والذي خلف على المستوى البشري إصابة أحد الشباب بحروق من الدرجتين الثانية والثالثة. وعلى مستوى الممتلكات خسائر مادية جسيمة تمثلت في نفوق العديد من رؤوس الأغنام والأبقار والطيور الداجنة… وكذا مساحة فاقت ثمانين هكتارا من المزروعات والأشجار المثمرة وأشجار النخيل …
وفي الوقت الذي كان فيه السكان المتضررون ينتظرون تدخل الدولة بقطاعاتها الحكومية ومؤسساتها المنتخبة لجبر الضرر وإصلاح ما دمرته النيران وتعويض الخسائر. يتفاجؤون بأمر خطير تمثل في مباشرة أحد المالكين لمرفق سياحي للإجراءات الإدارية في تكتم شديد من أجل منح رخصة استغلال بيع الخمور بواحة تغمرت في تحد سافر لمشاعر السكان المكلومين في ممتلكاتهم وارزاقهم.
إننا نحن الهيئات الموقعة اسفله وبعد التنسيق وتدارس الخطوة التي يعتزم صاحب المرفق القيام بها. ونظرا لخطورتها على مجتمعنا المحافظ وتناقضها الصارخ مع ما يتم الترويج له من ضرورة احترام خصوصيات الواحات وسكانها نعلن ما يلي:
1- نرفض كل خطوة من أي جهة كانت تستهدف منح ترخيص او تسهيلات لبيع الخمور بنفوذ واحات جماعة آسرير.
2- نحذر الجهات المتدخلة في منح مثل هذه التراخيص من إدارة عمومية ومجالس منتخبة من مغبة الخضوع لمثل هذا الابتزاز الذي تقف خلفه جهات لا تهمها سوى مصالحها.
3- ندعو السلطة الوصية لتحمل مسؤوليتها والتصدي لكل ما من شأنه ان يهدد امن السكان ويقوض السلم الاجتماعي بعموم واحات الجماعة.
4- نعلن عزم السكان التصدي بكل حزم لمطلب الترخيص ببيع الخمور بمجال واحات الجماعة بكل الصيغ المتاحة.
5- ندعو الجميع – الهيئات المدنية والتنظيمات السياسية والنقابية …- لمؤازرتنا في الدفاع عن واحات جماعة آسرير سكانا ومجالا.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma