كلميم..تنظيم ورشات تكوينية حول برنامج “سكراتش” لفائدة الأطر والفاعلين التربويين

28 أكتوبر 2020
كلميم..تنظيم ورشات تكوينية حول برنامج “سكراتش” لفائدة الأطر والفاعلين التربويين

نون بوست-متابعة

نظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون ورشات تكوينية عن بعد حول برنامج “سكراتش SCRATCH” لفائدة الأطر والفاعلين التربويين في سياق التحضير للمشاركة في النسخة السادسة من مبادرة الأسبوع الإفريقي للبرمجة 2020، وذلك في إطار أجرأة مشاريع القانون الإطار 17-51 المتعلقة بالارتقاء بجودة التربية والتكوين لاسيما المشروع الخاص بتطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.
وتروم هذه الورشات، التي سيفتتح الورشة الأولى منها عن بعد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين يوم 02 نونبر المقبل، توظيف لمبادئ البرمجة لإثراء معارف المتعلمين والمتعلمات وتطوير فكرهم النقدي، وقدرتهم على التحليل والاندماج في العمل الجماعي والتعاوني.
هذا، وتتوخى الأكاديمية من تنظيم هذه التظاهرة لفائدة المدرسات والمدرسين وكذا الفاعلين التربويين تعميمها في صفوف المتعلمين والمتعلمات على صعيد كل الأسلاك التعليمية العمومية منها والخصوصية.
وجدير بالذكر، أن التسجيل في الورشات التكوينية، التي تشرف عليها فرق من المنسقية الجهوية والإقليمية لبرنامج جيني، قد انطلق من يوم 26 أكتوبر الجاري ويستمر إلى غاية 30 منه عبر الرابط: vu.fr/gonscratch.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma