مجلس جهة كلميم وادنون يصرف 25 مليون درهم لدعم 443 جمعية وتعاونية بالجهة

28 أكتوبر 2020
مجلس جهة كلميم وادنون يصرف 25 مليون درهم لدعم 443 جمعية وتعاونية بالجهة

نون بوست – علي الكوري

ترأست مباركة بوعيدة رئيسة مجلس جهة كلميم وادنون الجلسة الثانية من دورة شهر أكتوبر لمجلس الجهة ، صباح يوم الثلاثاء 27 أكتوبر الجاري بقصر المؤتمرات بكلميم .
وعرف جدول أعمال هذه الدورة نقطتين تهم دعم المجتمع المدني بالجهة برسم 2020 ، الذي خصصت له مبلغ مالي تجاوز 25 مليون درهم ، إستفادت منه 443 جمعية وتعاونية ، وفي إطار المقاربة التشاركية المعتمدة مع الهيئات المدنية بجهة وادنون ، وبعد الإعلان في وقت سابق عن فتح باب تقديم طلبات الدعم والشراكة والمشاريع للجنة المكلفة بفرز الملفات والتي عملت على دراسة الملفات وتقيمها وإنتقاء الملفات التي تتجاوب مع المعايير التي طرحت داخل دليل المساطر .
وقد فرزت اللجنة 443 جمعية وتعاونية بالجهة والتي تتناسب ملفاتها مع المعايير المطروح في الإعلانات التي وضعتها الجهة من أجل الاستفادة .
وأشارة رئيسة المجلس الجهة مباركة بوعيدة خلال تصريح حصري لجريدة نون بوست انه تم منح مبلغ مالي لكل التعاونيات المستفيدة بحوالي 57 الف درهم ، وخصص مبالغ مالي للجمعيات تتراوح بين 48 الف درهم و و55 الف درهم الى 70 الف درهم ذات طابع ثقافي او الإجتماعي او الرياضي .
وهو دعم تقدمه الجهة كل سنة للمراكز القصور الكلوي داخل الجهة وهذا نعتبره إنجازات كبيرة ودعم دار الطالب بالاقاليم وكذالك دعم لترميم عدد من المدارس العتيقة ، ومساهمة الجهة في عدد من المشاريع ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي لدى الشباب .
وأشارت رئيسة المجلس أن اللجنة حاولت أكثر مايمكن من أجل التجاوب مع أغلبية الطلبات التي توصلت بها من أجل الإستفاد من الدعم .
وأضافت أنه خلال كلمتي أمام المجلس هذه تعتبر خطوى أولى ، ولأن المجلس صادق على مزانية 2021 التي جددت إلتزام الجهة مع المجتمع المدني وتم تصويت على نفس المبالغ أكثر من 25 مليون درهم التي رصدت للمزانية التعاونيات و الجمعيات لسنة 2021 .
وسنعمل على تنزيل هذه المقتضيات التي تخص المجلس في أقرب الأجل لسنة 2021 ، ونحن نعلم أن عدد الجمعيات جد كبير ، أكثر من 900 تعاونية داخل جهة كلميم وادنون وألاف من الجمعيات ومع ذالك لم نتوصل بجميع الطلبات ، لكن أكثر من 1500طلب الذي توصلت به الجهة عبر المكتب الرقمي .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma