دعم الجهة يخيب آمال الفدرالية الجهوية للنوادي والجمعيات الرياضية لكرة القدم

28 أكتوبر 2020
دعم الجهة يخيب آمال الفدرالية الجهوية للنوادي والجمعيات الرياضية لكرة القدم

نون بوست – كلميم

خرجت الفدرالية الجهوية للنوادي والجمعيات الرياضية لكرة القدم بجهة كلميم وادنون ببيان على إثر الجلسة الثانية لدورة مجلس جهة كلميم ، والتي عرفت دعم المجتمع المدني بمختلف ألوانه .
وعبرت الفدرالية الجهوية عن صدمتها وخيبة أملها نتيجة عدم إعتماد المجلس ولجنته المكلفة لأي معيار واضح للاستفادة من الدعم .
وأشارت الفدرالية من خلال بيانها أن الجهة لم تحترم اي معيار من المعايير المتضمنة في الاعلان الصادر عنها في شهر شتنير الماضي ، والقاضي بتوفر الجمعية على تجربة لا تقل عن سنتين ، بالاضافة الى إقصاء جمعيات نشيطة بينها الفيدرالية نفسها وبعض الاندية التي تمارس بأقسام متقدمة ، مقابل إستفادة أخرى حديثة .
وما أثار الاستغراب هو تعميم نفس المبلغ على الجميع مع هزالته وهو دليل يؤكد غياب معايير محددة للدعم المقدم للمجتمع المدني بالجهة .
وأضاف نفس البيان إلى أن مثل هذه الممارسات تضرب في العمق مبدأ الشقافية والاستحقاق وتؤجل لسنوات حلم النهضة الكروية والرياضية بالجهة .

وأعلنت الفيدرالية للرأي العام الجهوي والوطني انه إعتبارا لكل هذه الحيثيات فإنها تعبر عن إستنكارها وإمتعاضها الشديدين للمنهجية المعتمدة في تحديد الجمعيات والنوادي المستفيدة والتي تمت خارج كل المعايير المعتمدة في مثل هذه الحالات ، مع إدانتها لإقصاء مجموعة من الجمعيات النشيطة في مجال الرياضة .
وطالبت الفيدرالية كل من رئيسة الجهة و والي الجهة التدخل من أجل إعادة النظر في الموضوع وتدارك الوضع قصد إنصاف الاندية النقصية .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma