بيان غاضب لنقابة الصيد البحري بسيدي افني بسبب الادارة

26 أكتوبر 2020
بيان غاضب لنقابة الصيد البحري بسيدي افني بسبب الادارة

نون بوست_سيدي افني

أصدر المكتب الاقليمي لنقابة المنظمة الديمقراطية للصيد البحري سيدي افني بيانا إستنكاريا بسبب ما اسماه “تجاهل ولامبالاة” الإدارة ،في مجموعة من القضايا تهم القطاع بالمنطقة .

البيان الصادر بعد لقاء مستعجل مع مندوب الصيد البحري دعا الى وقفة احتجاجية السلمية الثلاثاء القادم امام مقر مندوبية الصيد البحري بالميناء.

وقد طالب البيان الذي تتوفر نون بوست على نسخة منه، بايفاد لجنة مركزية لفتح تحقيق في مجموعة من الخروقات الادارية بالميناء . كما طالب الادارة بمنع الشباك المطعمة التي تهدد الثروة والبيئة  شباك  (25_35 40 45 . ) مطالبا أيضا بادراج مراكب الصيد التقليدي التي تم اقصاؤها من صيد السردين بدون مبرر .وفتح تحقيق في اللائحة التي تم الاعتماد عليها في صيد السردين .
نفس البيان طالب بالسماح لمراكب الصيد التقليدي الاخرى بصيد السردين مادام انها تؤدي نفس الواجبات القانونية ولها نفس الرخص .و بالزيادة في الحصة المخصصة لاصحاب صيد المراخيرا (سمك ابو سيف والقرش) .
وأكد البيان في ختامه عن دفاع النقابة عن الثروة السمكية من اجل الاستمرارية ومحاربة الصيد الجائر والوسائل غير المشروعة في الصيد . وتفعيل اللجنة الاقليمية للصيد البحري حتى تقوم بواجبها كشريك في التدبير والمراقبة لجميع المرافق.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma