رئيسة جهة كلميم وادنون تشارك في الملتقى الدولي بمناسبة اليوم الوطني للمرأة

10 أكتوبر 2020
رئيسة جهة كلميم وادنون تشارك في الملتقى الدولي بمناسبة اليوم الوطني للمرأة

نون بوست : علي الكوري

شاركت رئيسة جهة كلميم وادنون مباركة بوعيدة في الملتقى الدولي اليوم السبت 10 أكتوبر 2020، حول مجهودات المملكة المغربية في مجال التمكين الاقتصادي ، والذي ينظم كل سنة بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني للمرأة المغربية .

وفي كلمة افتتاحية بالمناسبة قال رئيس الحكومة العثماني أن المغرب شرع في الاحتفال باليوم الوطني للمرأة المغربية منذ سنة 2008، مستحضرا لحظة إعلان جلالة الملك محمد السادس، حفظه الله عن مدونة الجديدة للأسرة في خطابه السامي يوم 10 أكتوبر سنة 2003. كما أوضح أن مدونة الأسرة شكلت محطة كبيرة، وفارقة في مجال النهوض بحقوق المرأة، وتعزيز قيم المساواة ومناهضة العنف تجاه النساء، عبر تبني آليات تمكن من حماية المرأة من كافة أشكال العنف والتمييز

يشار إلى أن الحكومة أطلقت يوم 14 يوليوز 2020، البرنامج الوطني المندمج للتمكين الاقتصادي للنساء في أفق 2030، “برنامج مغرب التمكين”، وصادقت عليه اللجنة الوزارية المختصة، وهو ثمرة دينامية متعددة الأبعاد والقطاعات، يستند إلى مقاربة مجالية. ويقوم هذا البرنامج على ثلاثة محاور استراتيجية، أولها الولوج إلى الفرص الاقتصادية، ثم التعليم والتكوين، وأخيرا توفير بيئة مستدامة وداعمة للتمكين الاقتصادي للمرأة. 

cc383f48 0752 47c4 880b 6cc5f9652fca - نون بوست
رابط مختصر
محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma