تعيين أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الداخلة وادي الذهب

8 سبتمبر 2020
تعيين أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الداخلة وادي الذهب

نون بوست : علي الكوري

تم يوم الاثنين 7شتنبر ،تعيين أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الداخلة وادي الذهب ، بحضور رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش رفقة رئيسة اللجنة الجهوية الداخلة وادي الذهب ميمونة السيد .

وتتألف تركيبة اللجنة الجهوية من عدة أطر بإضافة إلى رئيستها ميمونة السيد ، و من 21 عضوا يتوزعون بين أعضاء منتدبين عن هيئات مهنية، لعروصي كزوم : طبيب و البشير تيروز : محامي و محمد الجيلاني : المجلس العلمي و بكار الدليمي – صحفي ومصطفى العمراني – قاضي و الشريف لعروسي إطار بمؤسسة الوسيط .
كما تضم اللائحة أعضاء ممثلين الفعاليات المجتمع المدني اللجنة الجهوية بأقاليم جهة الداخلة وادي الذهب :
الدوشة بكار
السعدية عدوران
مغلاها الدليمي
المامية حمي
الزهرة الساعد
فاطمة الغالية الشرادي
عزيزة لعروسي
خطاري المجاهدي
البخاري المامون
حمادي امحيمدات
اهل احمد سالم محمد
محمد لغظف السملالي
بلال صمبا
احمد لحويمد
محمد امبارك أدة

ومن خلال إتصال جريدة نون بوست بالطبيب لعروسي كزوم عضو باللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة داخلة – اوسرد صرح أن حفل التنصيب عرف مناقشة مقترحات من طرف الأعضاء لقضايا حقوقية كبرى. كما تميزت تركيبة اللجنة الجهوية بتنوع التمثيليات المهنية و تمثيليات المجتمع المدني و فاعلين في المجال حيث ضمت هيئات جهوية تعمل في القضاء، الصحة،التعليم، الثقافة، الإعلام، المجلس العلمي إضافة إلى تمثيلية مؤسسة وسيط المملكة و جمعيات مدنية و شخصيات فاعلة في مجال حقوق الإنسان.
اللجنة سوف تعمل على محاور النهوض بحقوق الإنسان ، الحماية و رصد الإنتهاكات إضافة إلى المحور الجديد لعمل المؤسسة الحقوقية وهي تتبع السياسات العامة.

رابط مختصر
محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma