كورونا.. هناك أيضا أخبار سارة

30 مارس 2020
كورونا.. هناك أيضا أخبار سارة

نون بوست-وكالات

رغم الصورة القاتمة التي رافقت انتشار وباء كورونا عالميا، ورغم التقارير المحزنة والخدمات الصحية التي تخضع لأقسى اختبار في كل مكان، فإن هناك العديد من المبادرات العامة والخاصة التي برزت استجابة للوباء، وكذلك بعض الانتصارات الكبيرة حينا، والصغيرة أحيانا، على فيروس “كوفيد-19”.

من الأخبار السارة بحسب قناة “سي أن أن” الأميركية، فإن مسنا إيطاليا يبلغ من العمر 101 عام وسبق أن نجا من وباء الإنفلونزا الإسبانية، خرج من المستشفى بعد أن أصيب بكورونا، وقال عمدة بلدة ريميني الصغيرة التي ينحدر منها العجوز “حتى في سن 101 المستقبل لا يمكن استباقه”.

وفي إيطاليا نفسها التي تضررت بشدة من الوباء إلى درجة أنها أصبحت الدولة التي لديها أكبر عدد من الوفيات بهذا المرض، تشكّل منطقة فينيتو استثناء، رغم أنها على الحدود مع لومبارديا التي تعتبر مركز الوباء، حيث إن نسبة الإصابة فيها أقل 5 مرات تقريبا ونسبة الوفيات أقل 30 مرة من جارتها، وذلك -حسب الصحيفة- بفضل سياسة الفحص المنتظم في البداية والطوعي الآن.

وفي الصين، تستأنف الحياة مسارها تدريجيا مع انتهاء إجراءات الحجر الاستثنائية للمدن الكبيرة، ويقول طبيب في هانغتشو “لقد بدأنا نستأنف الحياة الطبيعية لدرجة أن بعض الناس يخرجون من دون ارتداء أقنعة، وهو ما يمنح الثقة”.

رابط مختصر
محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma