توقيع اتفاقية شراكة وتعاون مهمة بالداخلة

11 يناير 2020
توقيع اتفاقية شراكة وتعاون مهمة بالداخلة

نون بوست – علي الكوري

وقع كل من الدكتور أحمد قيلش رئيس المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الانسان والدكتور سويلم بوعمود المنسق العام للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام بالجهات الجنوبية الثلاث يومه السبت 11 يناير الجاري بمدينة الداخلة، اتفاقية شراكة بين المرصد والمركز من أجل خلق إطار للتعاون بينهما ترسيخا للدور الذي يلعبه كل منهما وتجسيدا لتقاطع لمسارهم لمحاربة الرشوة ورصد كل مظاهر تبدير المال العام التي تنخر جسد الإدارات العمومية.

الاتفاقية جاءت بعد مجموعة من المشاورات التي تهدف إلى النهوض بالمفهوم الإنساني الكوني والترافع من أجل ترسيخ الحكامة الجيدة وتخليق الحياة العامة.

شمل هذا التعاون مجموعة من المجالات القانونية والعلمية والحقوقية معتمدين على مجموعة من الآليات كإعداد مواضيع وبرامج وتقارير بهذا الخصوص وكل هذا بمتابعة من لجنة مشتركة بين الجهتين مع تحديد مدة ثلاث سنوات لهذه الشراكة.

من يوم تولى سويلم بوعمود خلق جدلا كبير داخل جهة الداخلة، بعض فضح الكثير من المفسدين، واليوم يخلق شراكة تعاون بين جسمين في محاربة الفساد بكل أنواعه مع تبادل الخبرات والتكوين والتجارب على مستوى القانون والعمل الميداني، مع تبادل الزيارات وسهر على إعداد برامج لاثراء الساحة الحقوقية وتوعية المجتمع المدني بثقافة حقوق الإنسان كما ستعرف إصدار كتب ومجلات ودوريات مشتركة حول القضايا المرتبطة بالمجال القضائي والحقوقي.

رابط مختصر
rachid bakh
error: www.noonpost.ma