أهم الأشياء التي لا يجب تركها في سيارتك

29 ديسمبر 2019
أهم الأشياء التي لا يجب تركها في سيارتك

سيارتك هي وسيلة تنقل وليست مخزن متنقل، ولذلك هناك عدة أشياء قد يؤدي تركها في السيارة طوال الوقت للإضرار بأمانك أو صحتك، واليوم نتعرف على أهم 8 من هذه الأشياء لتجنب تخزينها بالسيارة لفترة طويلة.

زجاجات المياه البلاستيكية

زجاجات المياه البلاستيكية

كشفت عدة دراسات عن أن زجاجات المياه البلاستيكية تحتوي مواد كيميائية ضارة يمكن أن تتسرب إلى المياه في الحرارة العالية كي ترفع من احتمال الإصابة بأمراض القلب والسرطان. 

الأدوية

07-antibiotics-How-to-Know-if-You-Need-a-Probiotic_549397639-Video_Creative-1024x683

يجب أن تترك أغلب الأدوية في درجة حرارة الغرفة، ولكن السيارة نادراً ما تحقق هذه النقطة عندما تكون مصفوفة، ورغم أن الحرارة الإضافية قد لا تكون مضرة بشكل مباشر، إلا أنها يمكن أن تجعلها أقل كفاءة.

الأجهزة الإلكترونية

الأجهزة الإلكترونية

يعد ترك الأجهزة الإلكترونية المختلفة بالسيارة أمر يجعلها هدفاً أكثر جاذبية للصوص، حيث يسهل ببساطة كسر الزجاج وسرقة أي من الأجهزة، الى جانب خطر وصول اللصوص للمعلومات المتاحة عليها، لذلك يفضل عدم ترك أي جهاز إلكتروني بالسيارة. 

واقي الشمس

50-Things-You-Need-to-Do-Before-the-Fall-24

بشكل يدعو للسخرية، لا يتحمل واقي الشمس درجة الحرارة بشكل جيد، حيث أن تركه بالسيارة في درجات الحرارة المرتفعة قد يؤدي إلى تقليل كفاءته، أو حتى إنفجار العبوة أحياناً بشكل فوضوي داخل المقصورة.

حقيبة اليد أو المحفظة

حقيبة اليد أو المحفظة

يعد ترك حقيبة اليد أو المحفظة داخل السيارة أحد أكبر العوامل التي قد تدفع اللصوص لمحاولة كسر الزجاج وسرقة السيارة أو محتوياتها. 

النظارات

30-Habits-That-Are-Making-You-Age-Faster-5

تحتوي كافة السيارات على مكان مخصص لتخزين نظارات القيادة أو النظارة الشمسية، لذا يفضل استخدامه لوضع النظارة به نظراً لأن حرارة الشمس المباشرة قد تؤدي إلى إذابة إطار النظارات البلاسيتيكة، أو جعلها ساخنة للغاية بحيث لا يمكن ارتداؤها في حالة كانت من المعدن.

المستندات المهمة

المستندات المهمة

في حال امتلاك مستندات مهمة من أي نوع، يفضل عدم تركها في السيارة أبداً لفترة طويلة، حيث أن السيارة معرضة دوماً للسرقة ويمكن في حالة اختراقها أن يتم فقدان هذه المستندات في أي وقت.

رابط مختصر
rachid bakh
error: www.noonpost.ma