إعفاء المندوبة الإقليمية للصحة بالعيون

20 ديسمبر 2019
إعفاء المندوبة الإقليمية للصحة بالعيون

نون بوست-متابعة-حسن بوفوس

أصدر وزير الصحة خالد ايت طالب عصر يوم الخميس 19 دجنبر الجاري قرار إعفاء الدكتورة حليمة صلاح المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة بالعيون من كافة المناصب المسؤولية على مستوى المديرية الجهوية للصحة لجهة العيون الساقية الحمراء و اعفائها من مديرة المستشفى الحسن الثاني للاختصاصات .

واكدت مصادر أن هذا القرار جاء نظرا للتطاحنات الكبيرة التي اصبحت صبغة يومية بين العديد من النقابات والشغيلة الصحية كذلك و خلق صراعات مع اطر ووموظفيي المندوبية من جهة و خلق صراع مدوي مع المدير الجهوي للصحة من جهة ثانية مما أثر سلبا على الوضع الصحي بالإقليم و أصبحت الأوضاع المزرية التي يعيشها القطاع والذي لم ينجح في خدمة ساكنة المنطقة على الواجهة الصحية.مما دفع بالفعاليات المجتمع المدني باقليم العيون إلى جمع توقيعات و عرائض رفعت إلى وزير الصحة و كدا والي جهة العيون الساقية الحمراء مع تنظيم وقفتين احتجاجتين أمام مندوبية الصحة بالعيون. والتي نددوا من خلالها فعاليات المجتمع المدني سياسة المندوبة الفاشلة في تدبير القطاع.

ويذكر أن الدكتورة حليمة صلاح تحملت مسؤوليات عديدة بالقطاع الصحي بمدينة العيون آخرها مهمة مديرة مستشفى الحسن الثاني بمدينة العيون.

المصدرcap
رابط مختصر
محمد أنفلوس
error: www.noonpost.ma